لا يسمح لغير الرويبضة والخنفشارين بالمشاركة


 
الرئيسيةرفع الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول
  الشيخ حذافة الشاطبى يرحب بالضيف الرويبضى الكبير كمال البنا 
 ترقبوا مسابقة الرويبضة الكبرى ذات الجوائز القيمة

شاطر | 
 

 هل الحقيقة نسبية أم مطلقة ( أبو حنتمة الملوخىxأبو العريف)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبو العريف
رويبضى هجاص
رويبضى هجاص
avatar

عدد المساهمات : 21
تاريخ التسجيل : 14/04/2009

مُساهمةموضوع: هل الحقيقة نسبية أم مطلقة ( أبو حنتمة الملوخىxأبو العريف)   الثلاثاء أبريل 14, 2009 5:21 pm

طلب الزميل أبو حنتمة الملوخى إجراء مناظرة فى أى موضوع وعلى أى مبدأ أو أى مذهب أو أى ملة لأنه على حد زعمه كشكول إسلامى لا دينى إلحادى ويستطيع أن يناظر عن أى مذهب ..
ولا أجد فى الحقيقة أفضل من هذا المنتدى لإراء الحوار معه على أن يتم وضع شروط الحوار من قبل الإدارة والأخ الفاضل حذافة الشاطبى ويفتح رابط خاص للتعليقات على المناظرة من قبل الإخوة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو حنتمة الملوخى
رويبضى نشط
رويبضى نشط
avatar

عدد المساهمات : 13
تاريخ التسجيل : 14/04/2009

مُساهمةموضوع: رد: هل الحقيقة نسبية أم مطلقة ( أبو حنتمة الملوخىxأبو العريف)   الأربعاء أبريل 15, 2009 11:06 am

وانا موافق على المناظرة ومستعد لها مع أى واحد فى المنتدى طلما أنها ليست مع عقول كلها ملخوية ومزحلقة وكلامها كله عبارة عن بطاط على طعمية على طبيخ هولامى مثل التى تحاورت معها فى منتدى التوحيد http://www.eltwhed.com/vb/member.php?u=681

فى انتظارك يا حذافة يا شاطبى لتضع شروط المناظرة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو طبلة
رويبضى مبتدئ
رويبضى مبتدئ
avatar

عدد المساهمات : 4
تاريخ التسجيل : 15/04/2009

مُساهمةموضوع: رد: هل الحقيقة نسبية أم مطلقة ( أبو حنتمة الملوخىxأبو العريف)   الأربعاء أبريل 15, 2009 11:42 am

يا سلام عليك يا حبيب والديك يا أبو حنتمة يما ملوخى
أررب أررررب أرررب أررررررب
أبو حنتمة الملوخى ملك الحركات بغبغان بكل اللغات يرمى بالمعلومات ويقول لكرومبو روح الشبكة وهات .
يا أبو حنتمة يا هجاص يا مجرم
هلله هلله هلله هلله
أوعى أوعى اوعى أوعى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حذافة الشاطبى
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 33
تاريخ التسجيل : 14/04/2009

مُساهمةموضوع: رد: هل الحقيقة نسبية أم مطلقة ( أبو حنتمة الملوخىxأبو العريف)   السبت أبريل 25, 2009 7:29 am

هناك ثلاثة شروط يجب الالتزام بها فى المناظرة :
1- يحظر النقل من أى مراجع لأن العلم هو ما فى الرأس لا ما فى الكراس ( مبدأ رويبضى )
2-يحظر توثيق أى معلومة تأتى بها أو مطالبة المحاور لك بذلك (مبدأ رويبضى)
3- ألا يقل عدد كلمات كل مشاركة عن 300 كلمة .
4- أن يقوم كل محاور بالرد على كل جملة يكتبها الآخر .
5- ألا يستغرق الرد أكثر من 24 ساعو وإلا يسقط دور المحاور .
6- تحسب النتيجة فى نهاية الشهر وفقا لـلمعادلة الرويبضية (عدد الكلمات x عدد المصوتين= درجة المناظر )

فليبدا الشيخ ملوخى بمشاركته الأولى .


عدل سابقا من قبل حذافة الشاطبى في السبت أبريل 25, 2009 9:01 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://rowaibeda.ahlamontada.net
أبو حنتمة الملوخى
رويبضى نشط
رويبضى نشط
avatar

عدد المساهمات : 13
تاريخ التسجيل : 14/04/2009

مُساهمةموضوع: رد: هل الحقيقة نسبية أم مطلقة ( أبو حنتمة الملوخىxأبو العريف)   السبت أبريل 25, 2009 9:32 am

شكرا جزيلا للشيخ أبو عجيل على حفاوته البالغة التى حفنا بها وعلى هذه الكلمات التى وضعت النقاط على الحروف وأشكر الأعضاء الكرام وأشكر المنتدى الذى سمح لى بهذه الفرصة لعرض أفكارى التنويرية عسى أن ينتفع بها الأعضاء هنا وقراء النت بصفة عامة بعيدا عن المنتديات الظلامية والعقول المزحلقة التى يتمتع بها الظلاميون .
موضوع الحقيقة هل هى نسبية أو مطلقة يتعلق بالصراع بين الناس فكل شخص يقول أنا الذى أمتلك الحقيقة وغيرى ليس على الحق ونلجأ بعد ذلك للجدال والصراع الفكرى والحربى ويتقاتل الناس لماذا لا نترك فكرة الحقيقة ويكون كل إنسان له حقيقة خاصة به والكل على حق والكل يتعايش بطريقة سلمية يعنى الدروز على حق والشيعة على حق والشيوعين على حق والنصارى على حق واليهود على حق وعباد البقر على حق والمسلمين أيضا على حق وكل الناس على حق .
لماذا نتقاتل ونتصارع ونلجأ إلى أن يطالب كل منا الآخر بالدليل لماذا لا نقتسم الحقيقة نحن عندنا نقتسم الذبيحة فى الولائم أليس ذلك من باب أولى .
افترض أن الحقيقة دجاجة مثلا ما المانع أن يأخذ المسلم وركا والنصرانى جناحا والشيوعى كتفا والهندوسى صدرا .. ما المانع أن نتعايش جميعا بطريقة سلمية ولا نختلف ؟


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو العريف
رويبضى هجاص
رويبضى هجاص
avatar

عدد المساهمات : 21
تاريخ التسجيل : 14/04/2009

مُساهمةموضوع: رد: هل الحقيقة نسبية أم مطلقة ( أبو حنتمة الملوخىxأبو العريف)   السبت أبريل 25, 2009 1:31 pm

اقتباس :
شكرا جزيلا للشيخ أبو عجيل على حفاوته البالغة التى حفنا بها وعلى هذه الكلمات التى وضعت النقاط على الحروف
الشيخ حذافة الشاطبى هو مؤسس ساحة الرويبضة والمقصود بوضع النقاط على الحروف أن الحروف قديما كانت تكتب دون نقاط وقد استمر الوضع على ذلك النحو حتى اتسعت رقعة الدولة الإسلامية ودخل فيها العجم ولم يكونا يعرفون القراءة بدون النقاط فاخترع أبو الأسود الدؤلى هذه النقاط لتسهيل القراءة والوقاية من وقوع اللبس فيها .
اقتباس :
وأشكر الأعضاء الكرام وأشكر المنتدى الذى سمح لى بهذه الفرصة لعرض أفكارى التنويرية عسى أن ينتفع بها الأعضاء هنا وقراء النت بصفة عامة بعيدا عن المنتديات الظلامية والعقول المزحلقة التى يتمتع بها الظلاميون .

التنوير هو إشارة للفكر العلمانى فى الأدبيات العلمانية فهم يصفون أنفسهم بالتنويريون وفى المقابل يصفون معارضيهم بالظلاميين ولهم مجلات كثيرة وقنات كثيرة ودور نشر حكومية تتبنى منهجهم ةمنا سلسلة التنوير التى كانت تصدر منذ سنوات ويعد طه حسن ولطفى السيد من زعماء هذا الاتجاه ويدخلون معهم الشيخ محمد عبده وجمال الدين الأفغانى .
اقتباس :
موضوع الحقيقة هل هى نسبية أو مطلقة يتعلق بالصراع بين الناس فكل شخص يقول أنا الذى أمتلك الحقيقة وغيرى على الحق ونلجأ بعد ذلك للجدال والصراع الفكرى والحربى ويتقاتل الناس
الناس يتقتلون ليس فقط من أجل هذا بل من أجل الاقتصاد ومعظم الحروب اقتصادية ومنها الحرب العاليمة الثانية التى شارك فيها هتلر بجانب موسولينى ضد الانجليز والفرنسيين وانضمت الولايات المتحدة للحلفاء وكذلك روسيا بينما انضمن اليابان لدول المحور وقد قتل فى تلك المعارك ما يقرب من خمسين مليون فى أوربا وشرق أسيا وألقيت فيها القنبلة الذرية على هيروشيما.
اقتباس :
لماذا لا نترك فكرة الحقيقة ويكون كل إنسان له حقيقة خاصة به والكل على حق والكل يتعايش بطريقة سلمية يعنى الدروز
الدروز جماعة من الشيعة الإسماعيلية انفصلت منذ عهد الحاكم عن الفاطميين وهم يؤلهوم الحاكم ويقولون بالحلول ولهم عقائد سرية
http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A7%D9%84%D8%AF%D8%B1%D9%88%D8%B2#.D8.A7.D9.84.D8.B9.D9.82.D9.8A.D8.AF.D8.A9
اقتباس :
على حق والشيعة
والشيعة سبعين فرقة منهم إلاة كالشيطانية والسبئية والإسماعيلية والعلويين ومهم طائفة الزيدية وهناك الاثناعشرية التى تحكم إيران الآن وقد دخلت إيران فى التشيع فى عهد إسماعيل الصفوى الذى كان صوفيا وانقلب إلى التشيع ونشر المذهب الشيعى وتشيعت إيران فى عهده
http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%81%D9%88%D9%8A%D9%88%D9%86

اقتباس :
وعلى حق والشيوعين على حق والنصارى على حق واليهود على حق وعباد البقر على حق والمسلمين أيضا على حق وكل الناس على حق .
.
الشيوعين حكموا الاتحاد السوفيتى وقد أسس الفكر الشيوعى ماركس وطبقه لينين والنصرى لهم مذاهب كثيرة منها الأرثوذكس وهم فى شرق أوربا وروسيا والشرق الاوسط وكاثوليك وهم فى غرب أوربا وأمريكا وبروتستانت وهو فى غرب أوربا وأمريكا .. واليهود يزعمون أنهم شعب الله المختار ويحتلون فلسطين منذ 1948 وهناك خطة طريق وصائب عريقات وقريع .
اقتباس :
لماذا نتقاتل ونتصارع ونلجأ إلى أن يطالب كل منا الآخر بالدليل لماذا لا نقتسم الحقيقة نحن عندنا نقتسم الذبيحة فى الولائم أليس ذلك من باب أأولى
افترض أن الحقيقة دجاجة مثلا ما المانع أن يأخذ المسلم وركا والنصرانى جناحا والشيوعى كتفا والهندوسى صدرا .. ما المانع أن نتعايش جميعا بطريقة سلمية ولا نختلف ؟
الدجاجة هى أكثر الطيور التى يربيها الإنسان للحصول على البيض واللحوم وتصحيه من النوم مبكرا بصوتها المعروف وهى معرضة للقتل بسبب أنفلوانزا الطيوس

http://pr.sv.net/SVW/2005/December/page068.htm
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
روشة
رويبضى نشط
رويبضى نشط
avatar

عدد المساهمات : 18
تاريخ التسجيل : 14/04/2009

مُساهمةموضوع: رد: هل الحقيقة نسبية أم مطلقة ( أبو حنتمة الملوخىxأبو العريف)   السبت أبريل 25, 2009 1:50 pm

يا سلام عليك يا أبو العريف موسوعة متنقلة فعلا مشاركاتك كلها معلومات وفوائد .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الحيزبون بنت أريقط
رويبضى نشط
رويبضى نشط
avatar

عدد المساهمات : 13
تاريخ التسجيل : 15/04/2009

مُساهمةموضوع: رد: هل الحقيقة نسبية أم مطلقة ( أبو حنتمة الملوخىxأبو العريف)   السبت أبريل 25, 2009 1:55 pm

مشاركة الملوخى تقل عن 300 كلمة .
ومشاركة أبو العريف بها العديد من الروابط لمواقع موسوعات وخلافة ففيها شبهة توثيق وهذا أيضا مخالف لشروط المناظرة .
إلى الآن لم أطبل لأى من المتناظرين فقط اردت التعليق ولفت انتباه منظم المناظرة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الدكتورة أنيسة
رويبضى نشط
رويبضى نشط
avatar

عدد المساهمات : 15
تاريخ التسجيل : 14/04/2009

مُساهمةموضوع: رد: هل الحقيقة نسبية أم مطلقة ( أبو حنتمة الملوخىxأبو العريف)   السبت أبريل 25, 2009 1:58 pm

روشة كتب:
يا سلام عليك يا أبو العريف موسوعة متنقلة فعلا مشاركاتك كلها معلومات وفوائد .
روشة ممكن تتصلى بى الآن على الماسينجر ضرورى .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حذافة الشاطبى
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 33
تاريخ التسجيل : 14/04/2009

مُساهمةموضوع: رد: هل الحقيقة نسبية أم مطلقة ( أبو حنتمة الملوخىxأبو العريف)   السبت أبريل 25, 2009 2:20 pm

ت
أولا أطبل للشيخ ملوخى رغم قلة الكلمات التى كتبها .
اقتباس :
كشاركة الملوخى تقل عن 300 كلمة .
ومشاركة أبو العريف بها العديد من الروابط لمواقع موسوعات وخلافة ففيها شبهة توثيق وهذا أيضا مخالف لشروط المناظرة .
إلى الآن لم أطبل لأى من المتناظرين فقط اردت التعليق ولفت انتباه منظم المناظرة .
مشاركة الملوخى تقل عن الكلمات المسموح بها لكن سنعديها هذه المرة إكراما لمكانته فى المنتدى ، أما الروابط التى وضعها أبو العريف فليس فيها شبهة توثيق لأن موسوعة وكبيديا موسوعة حرة وهجاصة وممكن لأى شخص التعديل فيها كما يحلو له .
إذن النتيجة بعد الجولة الأولى :
الملوخى 186 كلمة x عدد 2 طبال = 372 درجة
أبو العريف 495 كلمة x طبال واحد = 495 درجة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://rowaibeda.ahlamontada.net
أبو حنتمة الملوخى
رويبضى نشط
رويبضى نشط
avatar

عدد المساهمات : 13
تاريخ التسجيل : 14/04/2009

مُساهمةموضوع: رد: هل الحقيقة نسبية أم مطلقة ( أبو حنتمة الملوخىxأبو العريف)   الإثنين أبريل 27, 2009 4:35 pm

اقتباس :
الشيخ حذافة الشاطبى هو مؤسس ساحة الرويبضة والمقصود بوضع النقاط على الحروف أن الحروف قديما كانت تكتب دون نقاط وقد استمر الوضع على ذلك النحو حتى اتسعت رقعة الدولة الإسلامية ودخل فيها العجم ولم يكونا يعرفون القراءة بدون النقاط فاخترع أبو الأسود الدؤلى هذه النقاط لتسهيل القراءة والوقاية من وقوع اللبس فيها .
إذا كانت الحقيقة مثل الدجاجة فلماذا لا نجزئها لماذا نجزء الدجاجة ولا نجزء الحقيقة مع أن الخطر المترتب على الاستئثار بالدجاجة أعظم بكثير من الخطر المترتب على الاستئثار بالحقيقة .
اقتباس :
التنوير هو إشارة للفكر العلمانى فى الأدبيات العلمانية فهم يصفون أنفسهم بالتنويريون وفى المقابل يصفون معارضيهم بالظلاميين ولهم مجلات كثيرة وقنات كثيرة ودور نشر حكومية تتبنى منهجهم ةمنا سلسلة التنوير التى كانت تصدر منذ سنوات ويعد طه حسن ولطفى السيد من زعماء هذا الاتجاه ويدخلون معهم الشيخ محمد عبده وجمال الدين الأفغانى .
افرض معى أنك تجلس على مائدة وأمامك كل ما لذ وطاب من الأطعمة ملوخية وبطاط وطعمية ودجاج إلغ إلغ إلغ ثم جاء شخص وخطف الدجاجة واستأثر بها لنفسه وقال أنا وحدى من يمتلك الجداجة ولا أحد منكم له الحق فى أى جزء منها ؟
من وجهة نظرك ما الذى ستفعله ؟
هل ستتنازل بكل هذه البساطة وتعترف له بأن له الحق فى الدجاجة وحده ؟
بالطبع ستجادل وتعارض ويتطور الحوار للضرب والصفع وقد يسكب المرق وتعجن البطاط ويلطخ ثياب الجميع بالملوخية !!
فهذه مشكلة بسيطة ترتبت على الاستئثار بالدجاجة فما بالك لو كانت المشكلة أخطر من ذلك وأكبر من الدجاجة خاروف مثلا ؟! لا شك انه يمكن ان يصل لحد القتل وإزهاق الأرواح .

اقتباس :
الناس يتقتلون ليس فقط من أجل هذا بل من أجل الاقتصاد ومعظم الحروب اقتصادية ومنها الحرب العاليمة الثانية التى شارك فيها هتلر بجانب موسولينى ضد الانجليز والفرنسيين وانضمت الولايات المتحدة للحلفاء وكذلك روسيا بينما انضمن اليابان لدول المحور وقد قتل فى تلك المعارك ما يقرب من خمسين مليون فى أوربا وشرق أسيا وألقيت فيها القنبلة الذرية على هيروشيما.
ما الذى يحدث لو أن هذا الشخص بذاته قام من تلقاء نفسه وأخذ الدجاجة وأعطى لكل واحد منهم على طبقه وركا أو كتفا أو صدرا وقا لهم أنتم إخوانى ولكلنا إخوة ومتحابين ولا يوجد شخص منا أحق بالدجاجة من الآخر .
لا شك سيعم التآلف بين الناس

اقتباس :
الدروز جماعة من الشيعة الإسماعيلية انفصلت منذ عهد الحاكم عن الفاطميين وهم يؤلهوم الحاكم ويقولون بالحلول ولهم عقائد سرية
http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A7%D9%84%D8%AF%D8%B1%D9%88%D8%B2#.D8.A7.D9.84.D8.B9.D9.82.D9.8A.D8.AF.D8.A9
والشيعة سبعين فرقة منهم إلاة كالشيطانية والسبئية والإسماعيلية والعلويين ومهم طائفة الزيدية وهناك الاثناعشرية التى تحكم إيران الآن وقد دخلت إيران فى التشيع فى عهد إسماعيل الصفوى الذى كان صوفيا وانقلب إلى التشيع ونشر المذهب الشيعى وتشيعت إيران فى عهده
http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%81%D9%88%D9%8A%D9%88%D9%86

الشيوعين حكموا الاتحاد السوفيتى وقد أسس الفكر الشيوعى ماركس وطبقه لينين والنصرى لهم مذاهب كثيرة منها الأرثوذكس وهم فى شرق أوربا وروسيا والشرق الاوسط وكاثوليك وهم فى غرب أوربا وأمريكا وبروتستانت وهو فى غرب أوربا وأمريكا .. واليهود يزعمون أنهم شعب الله المختار ويحتلون فلسطين منذ 1948 وهناك خطة طريق وصائب عريقات وقريع .
المشكلة أن بعض العقول المزحلقة تقول إنها وحدها يملك الحقيقة هذا يقول أنا أملك وهذا يقول أنا أملك وذاك يقول أنا أملك .وماذا بعد هل نأخذ بقول هذا أو ذاك أم أن علينا أن نفعل كما يقول أصحاب العقول المزحلقة خذوا بالدليل ؟ طيب الدليل نفسه هذا يقول معنى دليل وهذا يقول معنى دليل وهذا يقول معنى دليل ؟ أصحاب العقول المزحلقة يقولون لك إن أحدهما صادق والباقى كذاب ؟
.
طيب هذا يقول أنا صادق وهذا يقول أنا صادق وذاك يقول أنا صادق من نأخذ؟
أصحاب العقول يقولن لك اجتهد وشغل عقلك ؟
طيب لماذا أتعب نفسى والحل أسهل من ذلك وبسيط جدا أبسط من تقسيم الدجاجة وريح أنفسنا وننشغل بما هو أهم من ذلك .

شكرا لكل من طبل لى وأقول لمن لم يطبل شكرا أيضا فكلكم مصيبون وعلى الحق .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الخبير التقنى
هذا الخائن مطرود
avatar

عدد المساهمات : 8
تاريخ التسجيل : 14/04/2009

مُساهمةموضوع: رد: هل الحقيقة نسبية أم مطلقة ( أبو حنتمة الملوخىxأبو العريف)   الثلاثاء مايو 05, 2009 2:35 am

بصفتى المسئول عن المنتدى فى غياب الشيخ حذافة الشاطبى أعلن فوز أبو حنتمة الملوخى بالقاضية وأدعو الأعضاء لإقامة حفلة تطبيل على شرف الشيخ ملوخى .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مجوجل
رويبضى هجاص
رويبضى هجاص
avatar

عدد المساهمات : 30
تاريخ التسجيل : 28/04/2009
العمر : 27

مُساهمةموضوع: رد: هل الحقيقة نسبية أم مطلقة ( أبو حنتمة الملوخىxأبو العريف)   الثلاثاء مايو 05, 2009 1:06 pm

يا سلام يا ملوخى يا حريف ، أفحمت أبو العريف.
يا سلام يا ملوخى يا حريف ، أفحمت أبو العريف.
يا سلام يا ملوخى يا حريف ، أفحمت أبو العريف.
اقتباس :
أصحاب العقول يقولن لك اجتهد وشغل عقلك ؟
أنا أشغل دماغى ليه ، ما كلنا صح وخلاص ونتعاون مع بعض ، زى ما بيحصل فى الساحة كله بيطنط وهى ماشية.
وبعدين مين قال الحقيقة مطلقة ، هى أصلا لسة آنسة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
طباخة
رويبضى نشط
رويبضى نشط
avatar

عدد المساهمات : 10
تاريخ التسجيل : 14/04/2009

مُساهمةموضوع: رد: هل الحقيقة نسبية أم مطلقة ( أبو حنتمة الملوخىxأبو العريف)   الثلاثاء مايو 05, 2009 1:38 pm

هنيئا لك يا شيخ ملوخى هذا الفوز السمين والنصر الدسم .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
روشة
رويبضى نشط
رويبضى نشط
avatar

عدد المساهمات : 18
تاريخ التسجيل : 14/04/2009

مُساهمةموضوع: رد: هل الحقيقة نسبية أم مطلقة ( أبو حنتمة الملوخىxأبو العريف)   السبت مايو 09, 2009 1:56 am

لن أطبل للشيخ الملوخى فالمناظرة لم تنته بعد وأبو العريف مشغول هذه الأيام فى الامتحانات ولم ينسحب . استحالة أن ينسحب أبو العريف من أى مناظرة نعم ممكن يخسر بالنقاط أما أن ينسحب فهذا من رابع المستحيلات .
ملحوظة أشك أن الخبير التقنى انتهز فرصة غياب الشيخ حذافة للقيام ببعض الصفقات المشبوهة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو العريف
رويبضى هجاص
رويبضى هجاص
avatar

عدد المساهمات : 21
تاريخ التسجيل : 14/04/2009

مُساهمةموضوع: رد: هل الحقيقة نسبية أم مطلقة ( أبو حنتمة الملوخىxأبو العريف)   الأحد مايو 17, 2009 5:02 am

أشكر كل من سأل عنى وكما قلتم فالمناظرة لم تنته بعد ولا زال فى جعبتى الكثير والكثير كى أدلى به وإذا كان الشيخ ملوخى يعتقد أنه أغلق فى وجهى كل البورتات باستثناء بورت الدجاجة الذى تحدثت عنه فى المرة السابقة حتى يظهر للجميع أننى أكرر الكلام وخاوى الوفاض فهذه مجرد أوهام ملوخية حمضانة .
عزيزى الملوخى أنت قلت :
اقتباس :
إذا كانت الحقيقة مثل الدجاجة فلماذا لا نجزئها
هذا يسمى أسلوب شرط فى الفية ابن مالك التى يقول فى مطلعها :
كلامنا لفظ مفيد كاستقم
واسم وفعل ثم حرف الكلم
واحده كلمه والقول عم
وكلمة بها كلام قد يؤم .
وهى ألفية جمع فيها قواعد النحو والصرف وادعى أنها تتفوق على ألفية ابن معطى السابقة لكنه لما رأى ابن معطى فى المنام قال :
وهى بفضل حائز تفضيلا
مستوجب ثنائى الجميلا
وأداة الشرط إذا هى ظرف لما يستقبل من الزمان لكن استعمال كانت التى تدل على الماضى حول الجملة إلى زمن الماضى .
ثم إن استعمال أسلوب الاستفهام فى جواب الشرط جعله يقترن بالفهاء وهى من الحالات التى يقترن فيها جواب الشرط بالفاء لزوما كما قال ابن هشام فى كتاب أوضح المسالك إلى الفية ابن مالك الذى يعتبر من أهم كتب ابن هشام المصرى النحوى الكبير الذى فاق سيبوية كما يرى الكثير من المؤرخين .
اقتباس :
مع أن الخطر المترتب على الاستئثار بالدجاجة أعظم بكثير من الخطر المترتب على الاستئثار بالحقيقة .
الخطر مصدر من يخطر وهو بمعنى الشىء المرعب ويجمع على أخطار ومخاطر وهو يختلف عن الخواطر وهى الأفكار التى ترد على الذهن والتى كان ابن القيم يحذر من الاسترسال فيها فى كتابه مدارج السالكين وطريق الهجرتين .
اقتباس :
افرض معى أنك تجلس على مائدة وأمامك كل ما لذ وطاب من الأطعمة ملوخية وبطاط وطعمية ودجاج إلغ إلغ إلغ ثم جاء شخص وخطف الدجاجة واستأثر بها لنفسه وقال أنا وحدى من يمتلك الجداجة ولا أحد منكم له الحق فى أى جزء منها ؟
المائدة هى ما يوضع عليه الطعام ونحوه وهناك مائدة مستديرة ومائدة بيضاوية ومن الموئد المستديرة المشهورة مائدة اتفاقية السلام بين السادات وبيجن التى توجد فى البيت الأبيض والتى وقعت عليها اتفاقية السلام المشبوهة والتى حصل بسببها السادات على جائزة نوبل مناصفة مع بيجن وهذا طبعا يدل على أن جائزة نوبل ليست نزيهة وأن القائمين عليها خرجوا على الشروط التى وضعها نوبل مخترع الديناميت بغرض حفل المناجم قبل أن يستخدم فى الحروب والدمار فحزن نوبل حزنا وكانت له ثروة طائلة أودعها فى إحدى البنوك على أن يخصص العائد جائزة مالية تمنح لكل من يقدم عملا يخدم البشرية .
والبطاطا عند الخليجيين بمعنى البطاطس عند المصريين وهم يسمون البطاطا بطاطا حلوة



بينما يسميها المصريون بطاطا والبطاطا بطاطس والفرق بينهما أن البطاطس ساق متحور بينما البطاطا جذر والبطاطس قد اكتشفت أول مرة فى بيرو اكتشفها المستعمرون البرتغاليون أو الإسبان ( غير متأكد ) ثم نقلت إلى أوربا ولها تاريخ عظيم فى أوربا لدرجة أن الفرنسيون يتغنون بها ويعتبرها الإنجليز ذات فضل كبير عليهم لأنها أنقذتهم من المجاعة وهناك قصص طريفة تدور حلو البطاطس يمنعنى من ذكرها الحرص على الموضوعية .

يتبع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
متصيد
رويبضى مبتدئ
رويبضى مبتدئ
avatar

عدد المساهمات : 5
تاريخ التسجيل : 14/04/2009

مُساهمةموضوع: رد: هل الحقيقة نسبية أم مطلقة ( أبو حنتمة الملوخىxأبو العريف)   الأحد مايو 17, 2009 5:10 am

اقتباس :
اكتشفها المستعمرون البرتغاليون أو الإسبان ( غير متأكد )
هذا يدل على أنك تشك فى كلامك وتتردد فيه وهذه فى حد ذاتها نقطة ضعف رهيبة لا يقع فيها رويبضى محترف .
اقتباس :
وكانت له ثروة طائلة أودعها فى إحدى البنوك على أن يخصص العائد جائزة مالية تمنح لكل من يقدم عملا يخدم البشرية .
وهذا يدل على أنك تتفق مع وضع الأموال فى البنوك ؟!!
أين أنت يا حامل الأختام ؟!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حذافة الشاطبى
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 33
تاريخ التسجيل : 14/04/2009

مُساهمةموضوع: رد: هل الحقيقة نسبية أم مطلقة ( أبو حنتمة الملوخىxأبو العريف)   السبت مايو 23, 2009 5:00 am

ارحب بكم ثانية بعد غياب طويل ونحيطكم علما بأن المسابقة ستستمر بمعدل مشاركة واحدةنهائية لكل عضو فى خلال أربع ساعات فقط من الآن وبعدها سيسمح للمطبلين ثم نترك لجنة التحكي للتشاور وإعلان النتيجة النهائية خلال يوم أو يومين .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://rowaibeda.ahlamontada.net
حامل الأختام
رويبضى مبتدئ
رويبضى مبتدئ
avatar

عدد المساهمات : 2
تاريخ التسجيل : 17/04/2009

مُساهمةموضوع: رد: هل الحقيقة نسبية أم مطلقة ( أبو حنتمة الملوخىxأبو العريف)   السبت مايو 23, 2009 11:29 am

اقتباس :
اقتباس :
وكانت له ثروة طائلة أودعها فى إحدى البنوك على أن يخصص العائد جائزة مالية تمنح لكل من يقدم عملا يخدم البشرية
وهذا يدل على أنك تتفق مع وضع الأموال فى البنوك ؟!!
أين أنت يا حامل الأختام ؟
وبناء عليه فقد قررنا نحن حامل الأختام والمفاتيح إعطاء المدعو أبو العريف الختم من الدرجة الأولى وعلى جميع الأعضاء مراعاة ذلك انترنتيا .
حامل الأختام والمفاتيح
دكتوراه فى التكفير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حذافة الشاطبى
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 33
تاريخ التسجيل : 14/04/2009

مُساهمةموضوع: رد: هل الحقيقة نسبية أم مطلقة ( أبو حنتمة الملوخىxأبو العريف)   الأحد مايو 24, 2009 6:07 am

قطعت جهيزة قول كل خطيب !!
بصراحة لم يعد لى قول بعد هذا الختم المعتمد .
أعتقد أن المناظرة قد انتهت يا جماعة وأعلن فوز الشيخ الملوخى بالختم .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://rowaibeda.ahlamontada.net
 
هل الحقيقة نسبية أم مطلقة ( أبو حنتمة الملوخىxأبو العريف)
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ساحة الرويبضة  :: الأقسام الحوارية :: المناظرات-
انتقل الى: